Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين أداء مديري مدارس التعليم الأساسي
فـي ضـوء مـدخل القيـادة التبادليـة :
المؤلف
الفقي, عبدالهادي على مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالهادي على مصطفى الفقي
مشرف / السعيد السعيد بدير سليمان
مشرف / فيصل فتحي عبدالمنعم
مناقش / عنتر محمد أحمد عبدالعال
مناقش / أميرة رمضان عبدالهادي
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
291 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
31/1/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر القيادة التبادلية في تحسين أداء مديري مدارس التعليم الأساسي، وأجريت الدراسة على عينة بلغت (374) مدير ووكيل ومعلم وإداري من مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي في تفسير وتحليل موضوع الدراسة، واستخدم الباحث استبيان ثلاثي من إعداده.
وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين المتوسطات الحسابية لأبعاد القيادة التبادلية وتحسين الأداء لمديري مدارس التعليم الأساسي و أظهرت النتائج وجود علاقة بين تقاربت المتوسطات الحسابية بين أبعاد القيادة التبادلية وتحسين الاداء لدى مديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية حيث بلغت قيمة F المحسوبة(84.362)، وهي دالة إحصائية عند مستوي (0.001) وبلغت قيمة R2 (354(, وبالتالي يتضح أن أبعاد إدارة القيادة التبادلية مجتمعة تفسر62.7% من التباين الموجود في تحسين الاداء، وباقي النسبة ترجع إلي متغيرات أخري لم يشملها الجدول بالإضافة إلي الخطأ المعياري.