Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إلكترونى قائم على المعايير العالمية لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة /
المؤلف
سليمان، سلمى على أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / سلمى على أحمد على سليمان
مشرف / عيد عبد الواحد على
مشرف / ناصر فؤاد على غُبيش
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
318 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس مدى فعالية برنامج إلكترونى قائم على المعايير العالمية لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة ؛ ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد الأدوات والمواد الآتية: ( قائمة المعايير العالمية اللازمة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة ، بطاقة ملاحظة مهارات اللغة الإنجليزية قبل الأكاديمية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم ، برنامج إلكترونى قائم على المعايير العالمية لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة ، اختبار تشخيص الأطفال ذوى صعوبات التعلم قبل الأكاديمية فى مهارات اللغة الإنجليزية )، وتم استخدام تصميم المجموعة الواحدة عن طريق استخدام المنهج شبه التجريبى ذى التصميم الواحد ، وتم تطبيق أدوات القياس على عدد مكون من ( 10 ) أطفال من الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمستوى الثانى – بروضة مدرسة البرجاية الابتدائية بنين1 –بإدارة المنيا التعليمية بالفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي 2020-2021م، وانتهت النتائج إلى تقديم قائمة المعايير العالمية اللازمة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة ، وثبتت فاعلية البرنامج الإلكترونى القائم على المعايير العالمية لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بمرحلة الطفولة المبكرة.