الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر التدريب الإلكتروني التشاركي في إكساب مهارات التعامل مع الحائط الرقمي Padlet، وجودة إدارة المواقف التعليمية لدي عينة تطوعية من معلمي المرحلة الإعدادية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ومنهج تطوير المنظومات التعليمية، والمنهج شبه التجريبي (ذو المجموعة الواحدة)، لقياس أثر المتغير المستقل، وهو:” التدريب الإلكتروني التشاركي” على المتغيرات التابعة وهى ” مهارات التعامل مع الحائط الرقمي Padlet” و” جودة إدارة المواقف التعليمية”، وللإجابة عن أسئلة الدراسة والتحقق من فروضها؛ قامت الباحثة بإعداد مجموعة من الأدوات تمثلت في: اختبار البنية المعرفية لمهارات التعامل مع الحائط الرقمي Padlet، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الادائي للتعامل مع الحائط الرقمي Padlet، وبطاقة تقييم لقياس الجانب الأدائي لجودة إدارة المواقف التعليمية، وطبقت الدراسة على عينة قوامها (30) معلماً من معلمي المواد الأساسية بالمرحلة الإعدادية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أثر التدريب الإلكتروني التشاركي في إكساب مهارات التعامل مع الحائط الرقمي، وجودة إدارة المواقف التعليمية لدى معلمي المرحلة الإعدادية. |