Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الأفعال الكلامية في الإعلانات التسويقية في الصحافة السواحيلية المعاصرة :
المؤلف
بـراوي، إســراء عـادل المتولي فرج.
هيئة الاعداد
باحث / إســراء عـادل المتولي فرج بـراوي
مشرف / أحمد محمود حسن الثقبي
مشرف / عبد العزيـز السيـد البـديوي
مناقش / علي علي أحمد شعبان
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
190ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الألسن - قسم اللغـات الإفريقيــــة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 25

from 25

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تحليل الإعلانات التسويقية تداوليًا في الصحافة السواحيلية المعاصرة. فالدراسة تنتمي إلى حقل اللسانيات التداولية، التي تُعد من أحدث الاتجاهات اللغوية التي ظهرت وازدهرت على ساحة الدرس اللغوي الإنساني الحديث. وستختص هذه الدراسة بنظرية الأفعال الكلامية في الإعلانات التسويقية من وجهة نظر العالم سيرل، ودراسة أصنافها في لغة الإعلانات – ولاسيما: الإخباريات ، والتوجيهيات، والتعبيريات؛ لكثرة تداولها في الإعلانات التسويقية ولاسيما في الصحافة السواحيلية المعاصرة، والكشف عن الأنماط المختلفة للأفعال الإخبارية والتوجيهية والتعبيرية من الأفعال الكلامية في الإعلانات التسويقية، والكشف عن الأفعال الإنجازية المباشرة والأفعال الإنجازية غير المباشرة في الإعلانات التسويقية، والتعرف على سمات الإعلانات التسويقية اللُغوية في الصحافة السواحيلية المعاصرة وفقًا للسانيات التداولية، وبالأحرى نظرية الأفعال الكلامية. والتعرف على القصد اللغوي للمنتجات الأكثر تداولًا في المجتمع، الذي من خلاله يمكن التعرف على أية فئة أو شريحة من المجتمع تكون الإعلانات موجهة إليها.