![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى دراسة أثر التسويق الريادي على جودة الخدمات الصحية بالتطبيق على العاملين بالتأمين الصحي بكفرالشيخ، وتتمثل عينة الدراسة في عينة عشوائية وبلغ حجم عينة الدراسة(353) مفرده، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج الاستقرائي لتحليل متغيرات الدراسة، اعتمدت الباحثة عند تجميع بيانات الدراسة الميدانية من مصادرها الأولية إلي قائمة إستقصاء، وتم الإعتماد على عدة أساليب إحصائية، وكذلك أساليب الاختبار المناسبة والمتوفرة في حزم البرامج الإحصائية وتوصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للتسويق الريادي علي جودة الخدمات الصحية للعاملين بالتأمين الصحي بكفر الشيخ, وذلك بدرجة ثقة 95%”.K يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية استغلال الفرص التسويقية علي جودة الخدمات الصحية للعاملين بالتأمين الصحي بكفرالشيخ, يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية الابداع التسويقي علي جودة الخدمات الصحية للعاملين بالتأمين الصحي بكفر الشيخ, يوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية تحمل المخاطر التسويقية علي جودة الخدمات الصحية للعاملين بالتأمين الصحي بكفر الشيخ,، وكانت أهم التوصيات على مؤسسات التأمين الصحي إيجاد وسائل معاصرة لدعم وتشجيع الابداع لما لهذه الوسائل من اهمية زيادة مستويات تحقيق الميزة التنافسية، ضرورة قيام مؤسسات التأمين الصحي محل الدراسة بالمحافظة على سياساتها الخاصة باستثمار الفرص المتاحة لأنها تزيد من الميزة التنافسية من حيث جودة الخدمات، وضع برنامج لتطوير الخدمات الصحية المقدمة داخل التأمين الصحي بصفة مستمرة عن طريق الاستفادة من تجارب المؤسسات الصحية في هذا المجال. |