الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى بيان أثر الافصاح المحاسبي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على فجوة المعلومات المحاسبية. ولكي يتحقق هذا الهدف تم تقسيم هذا البحث إلى شقين، الشق النظري لتأصيل موضوع البحث وإستطلاع الجهود السابقة فى هذا المجال، والشق الميداني لإختبار فرض البحث، وذلك من خلال بيان أثر الإفصاح المحاسبي الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي علي كلا من الخصائص النوعية الاساسية لجودة المعلومات المحاسبية، الخصائص النوعية المعززة للخصائص الاساسية لجودة المعلومات المحاسبية، والفجوة المعلوماتية من خلال التحليل الإحصائى للبيانات التى تم جمعها بإستخدام قائمة الإستقصاء، وتوزيعها على عينة البحث. وقد توصلت نتائج البحث إلى: 1- عدم وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية بين الأطراف المعنية حول كفاية الإفصاح المحاسبي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 2- وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإفصاح المحاسبي الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الخصائص النوعية الاساسية لجودة المعلومات المحاسبية. 3- وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإفصاح المحاسبي الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الخصائص النوعية المعززة للخصائص الاساسية لجودة المعلومات المحاسبية. 4- وجود أثر ذو دلالة إحصائية للإفصاح الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الفجوة المعلوماتية. |