![]() | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract حتى وقت قريب، تم التعرف على قطاعات الصلب المدرفلة على الساخن كأكثر أنواع الصلب استخداما، ولكن في الآونة الأخيرة، زاد استخدام قطاعات الصلب المشكلة الباردة. ومع ذلك، فإن سلوك الانهيار لقطاعات الصلب المشكله على الباردة تتميز بأنماط المختلفة للالتواء والتي لم يتم معرفتها والتوصل اليها تماما. وتستخدم قطاعات الصلب التي شكلت على الباردة الحالية مثل المقاطع C عادة بسبب سهولة تصنيعها، ولكنها تتعرض بسهوله لبعض أنماط التواء. لذلك، من المهم أن يتم تأخير أو إبطال انماط الالتواء من أجل زيادة القدرة النهائية لتلك القطاعات.وكثيرا ما تستخدم الكمرات المركبه المكونه من الخرسانه والقطاعات المعدنيه المشكله على البارد فى انظمة البناء الحديثه ٬ وخصوصا فى المنشأت المرتفعه ٬ وذلك لكفائتها الانشائيه العاليه، ولتغلبها على بعض انماط الالتواء . القطاعات المعدنيه المشكله على البارد واحده من احدث الانظمه الانشائيه استخداما ٬ وذلك لخفة وزنها مما يقلل من تكاليف النقل والتخزين وثمنها ٬ بالاضافه الى ان الكمرات المركبه ذات كفاءه عاليه.بالرغم من ان الاداء الانشائى لهذه الكمرات يعتمد على عوامل كثيره منها نوع الصلب ٬ ابعاد القطاع ٬ قدرة تحمل الخرسانه ٬ الا ان السلوك الانحنائى لتلك الكمرات يعتبر من اهم العوامل المؤثره على اداء الكمرات ذات القطاعات المشكله على البارد . لهذا كان الهدف من هذا البحث دراسة السلوك الانشائي لتلك الكمرات المركبه ذات قطاعات مشكله على البارد تحت تأثير مساحة القطاع المعدني في منطقة الضغط بتغيير ارتفاع القطاع وعرضه العلويه ، وضعية القطاعات المعدنيه بداخل القطاع الخرساني ، وايضا استخدام فطاعات معدنيه تحوي فتحات بمسافات معينه وكذلك تمرير الكانات بداخل تلك الفتحات. |