Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استراتيجية التعلم المقلوب على التحصيل المعرفى وتعلم بعض المهارات الحركية فى كرة القدم بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية /
المؤلف
حاموله، عبدالحي محمد عبدالحي.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الحي محمد عبد الحي حاموله
مشرف / مصطفى السايح محمد
مشرف / طه صبحي طه
مناقش / مراد محمد نجله
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
182 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
15/2/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

في حدود أهداف وفروض البحث والنتائج التي تم التوصل يمكن إستخلاص ما يلي :
1- طريقة التلقين ( الشرح وأداء النموذج ) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسن مستوى التحصيل المعرفي وكذلك تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية (قيد البحث ) لأفراد المجموعة الضابطة .
2- التعلم المقلوب ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى التحصيل المعرفي وكذلك تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية ( قيد البحث ) لأفراد المجموعة التجريبية .
3- التعلم المقلوب له تأثير أفضل من طريقة التلقين (الشرح وأداء النموذج ) في تحسن مستوى التحصيل المعرفي وكذلك تعلم بعض المهارات الحركية ( قيد البحث ).
4- التعلم المقلوب له تأثير إيجابي على أراء وإنطباعات أفراد المجموعة التجريبية نحو التعلم مما ساهم في تحقيق الجانب الوجدانی . 5- التعلم المقلوب له تأثير إيجابي على زيادة تفاعل تلاميذ المجموعة التجريبية مع بعضهم البعض وبين التلاميذ والمشرف .
توصيات الدراسة :
1- ضرورة تطبيق إستراتيجية التعلم المقلوب المقترح في اكساب بعض المهارات الحركية على تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدينة مطوبس .
2- تدريب وتشجيع المعلمين خلال فترة الدراسة على الإتجاه نحو التعلم المقلوب كإتجاه تكنولوجي يتناسب مع
طبيعة العصر .
3- توجيه التلاميذ الى أهمية إستراتيجيات التعلم المقلوب في ضوء التعلم الذاتي .
4- ترويج وتشجيع التميز في مجالات التعلم والتدريس الإلكتروني وغيرها من الأنشطة الأكاديمية الإلكترونية .
5- إجراء دراسات مشابهة باستخدام التعلم المقلوب في بعض الرياضات الأخرى.