الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في حدود أهداف وفروض البحث والنتائج التي تم التوصل يمكن إستخلاص ما يلي : 1- طريقة التلقين ( الشرح وأداء النموذج ) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسن مستوى التحصيل المعرفي وكذلك تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية (قيد البحث ) لأفراد المجموعة الضابطة . 2- التعلم المقلوب ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوى التحصيل المعرفي وكذلك تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية ( قيد البحث ) لأفراد المجموعة التجريبية . 3- التعلم المقلوب له تأثير أفضل من طريقة التلقين (الشرح وأداء النموذج ) في تحسن مستوى التحصيل المعرفي وكذلك تعلم بعض المهارات الحركية ( قيد البحث ). 4- التعلم المقلوب له تأثير إيجابي على أراء وإنطباعات أفراد المجموعة التجريبية نحو التعلم مما ساهم في تحقيق الجانب الوجدانی . 5- التعلم المقلوب له تأثير إيجابي على زيادة تفاعل تلاميذ المجموعة التجريبية مع بعضهم البعض وبين التلاميذ والمشرف . توصيات الدراسة : 1- ضرورة تطبيق إستراتيجية التعلم المقلوب المقترح في اكساب بعض المهارات الحركية على تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدينة مطوبس . 2- تدريب وتشجيع المعلمين خلال فترة الدراسة على الإتجاه نحو التعلم المقلوب كإتجاه تكنولوجي يتناسب مع طبيعة العصر . 3- توجيه التلاميذ الى أهمية إستراتيجيات التعلم المقلوب في ضوء التعلم الذاتي . 4- ترويج وتشجيع التميز في مجالات التعلم والتدريس الإلكتروني وغيرها من الأنشطة الأكاديمية الإلكترونية . 5- إجراء دراسات مشابهة باستخدام التعلم المقلوب في بعض الرياضات الأخرى. |