Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام بعض استراتيجيات التدريس وفقا لانواع الذكاءات المتعددة على تعلم بعض مهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الأعدادية/
المؤلف
سيد، كرم سيد عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / كرم سيد عبد العزيز سيد
مشرف / نبيلة احمد محمود
مناقش / سكينة محمد نصر
مناقش / دعاء الدرديرى أبو الحسن سالم
الموضوع
التربية البدنية - تعليم و تدريس .
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
101 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام بعض استراتيجيات التدريس وفقا لانواع الذكاءات المتعددة على تعليم بعض المهارات كرة اليد لتلاميذ المرحلة الأعدادية ( استلام الكرة باليد، التمريرة الكلبجية من الثبات و تنطيط الكرة و التصويب الكرباجيكى من الارتكاز لتلاميذ الصف الأول العدادى بمدرسة الوساطى الأعدادية الجديدة بمحافظة اسيوط و قد استخدم الباحث المنج التجريبى لملائمة طبيعة البحث من خلال التصميم التجريبى ذو المجموعتين التجريبيتين باستخدام القياسات القبلية و البعدية و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة من تلاميذ الصف الول الاعدادى بمدرسة الوسيطى الأعدادية الجديدة بمحافظة أسيوط و عددهم (32) تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين المجموعة التجريبية الأولى (16) تلميذ و تم التدريس لها باستخدام استراتيجية توجيهية الأقران و المجموعة التدريبية الثانية (16) تلميذ و تم التدريس لها باتخدام استراتيجية التعلم التنافسى و قد استخدم الباحث استمارات الاستبيان و اختبارات المهارات الهجومية لمقياس الذكاء المتعدد الالكترونى كأدوات لجمع البيانات و كانت اهم النتائج التأثير الأيجابى لاستراتيجيات توجيه الأقران لتعلم التنافسى على اداء المهارات الاساسية فى كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الأعدادىو يوصى الباحث بالاهتمام من قبل المعلمين باستخدام استراتيجية توجيه الأقران و كذلك باستخدام استراتيجية التعلم التنافسى فى تدريس وحدة كرة اليد للمرحلة الأعدادية و تطبيق استراتيجية توجيه الأقران و التعليم التنافسى فى تعليم مهارات كرة اليد للصف الأول الأعدادى و ذلك لتحسين مهارات الانشطة الرياضية المقررة مما لها من تأثير إيجابى على استيعاب التلاميذ و ارتفاع مستوى التحسين المهارى لديهم و أيضا أعداد دورات صقل للمعلمين للتعرف على مهارات الذكاءات المتعددة و كيفية استخدام استراتيجية توجيه الأقران و استراتيجيات التعلم التنافسى لتعليم المهارات الحركية للألعاب الرياضية داخل المدارس الأعدادية باستخدام الاختبارات و القياسات قيد البحث الحالى للاستفادة منها فى تقيم التلاميذ و ذلك بما اثبتته نتائج الدراسة.