Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Maintenance techniques for Potholes and cracks in asphalt layers /
المؤلف
Khater, Vivian Abd- Elhamed Mohamed ,
هيئة الاعداد
باحث / فيفيان عبدالحميد محمد خاطر
مشرف / فهمي صلاح عبدالحليم
مشرف / محمد سمير عيسى
مناقش / مجدى عبدالعزيز زهو
الموضوع
Maintenance Techniques for Cracks in Asphalt Layers. Civil Engineering Department. Engineering.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
219 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الهندسة المدنية والإنشائية
تاريخ الإجازة
01/01/2022
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الهندسة ببنها - الهندسة المدنية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 255

from 255

Abstract

فى السنوات الاخيره زاد بشكل ملحوظ استخدم القطاعات المعدنيه النحيفه المشكله على البارد فى المبانى الصناعيه. وذلك لخفة وزنها وكفائتها الانشائيه العاليه. تستخدم هذه القطاعات فى اغراض عديده مثل المدادات العلويه و المدادات الجانبيه والاطارات المعدنيه. ينتج العديد من اشكال القطاعات المعدنيه المشكله على البارد, ومن اكثرها استخداما قطاع على شكل حرف ,C , Z و قطاع I ذات الفلانشات العاديه. وحيث ان هذه القطاعات تصنف على انها قطاعات نحيفه. فأنها تتعرض للعديد من اشكال الانبعاج. من القطاعات المطوره القطاعات المعدنيه المشكله على البارد ﺫات الفلانشات الانبوبيه المفرغه. هذه القطاعات تحتوي على خصائص القطاعات المشكله على الساخن والاخرى التقليديه المشكله على البارد٬ مثل الاتزان ونسبة المقاومه العاليه الى الوزن.لهذا كان الهدف من هذاالبحث دراسة سلوك الانحناء للكمرات المعدنية المشكله على البارد على شكل حرف I ﺫات الفلانشات الانبوبيه المفرغه المدعمه فى الضغط تحت تأثير المتغيرات التاليه: انوع المواد المدعمه. ] ستة مواد[ ) مونه ايبوكسيه ٬ مخلفات الاخشاب) نشارة خشب + بوليستر٬ نشارة خشب + ايبوكسي ٬ نشارة خشب + مونه اسمنتيه ٬ خشب حبيبى ( ٬ خرسانه خفيفة الوزن ) خرسانه فوم البولى سترين ( ( ، استخدام وصلات القص فى تدعيم الفلانشه المفرغه ، جساءة الفلانشه المشدوده عن طريق ملئ الفلانشه المشدوده بالماده المدعمه. وتم دراسة تأثير هذه المتغيرات على المقاومة القصوى للعينة ، أشكال الانهيار ، بالإضافة إلى منحنى الحمل مع الترخيم الرأسي عند منتصف البحر. وتنقسم هذه الدراسة إلى جزئين ٬ أحدهما معملي ٬ تم خلاله اختبار تسعة عشره عينة ٬ وأخر نظري باستخدام إحدى تطبيقات طريقة العناصر المحددة وهو برنامج (ANSYS-version 14). وقد أثبتت النتائج تطابق كبير بين كل من النتائج المعملية والنظرية من حيث تأثير متغيرات الدراسة المستخدمه على كل من: الحمل الأقصى و شكل الانهيار للعينة و الترخيم الحادث عند منتصف العينة.وتم عمل دراسه نظريه باستخدام برنامج التحليل العددي للعناصر المحددة (ANSYS-version 14) وذلك لمتغيرات دراسيه اخرى وهى: التغير فى مقاومة الضغط للماده المدعمه للفلانشه المفرغه ، التغير فى نسبة (عرض الفلانشه / ارتفاع الفلانشه) للقطاع المعدنى. وتم دراسة تأثير هذه المتغيرات على المقاومة القصوى للعينة ومدى فاعليلة الماده المدعمه فى زيادة الحمل الاقصى للقطاع