Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجيات الإقناع المستخدمة فى البرامج التلفزيونية الإجتماعية وعلاقتها بالمشاركة الإجتماعية لدى الشباب الجامعي /
المؤلف
حيرم، أمنية سعد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية سعد السيد حيرم
مشرف / محمد معوض ابراهيم
مشرف / ايمان عزالدين دوابه
مناقش / محمد رضا احمد محمد
مناقش / همت عبدالمجيد السقا
الموضوع
برامج التليفزيون. التليفزيون - جوانب اجتماعية. التليفزيون - جوانب سياسية. القنوات التليفزيونية الفضائية. الإعلام. وسائل الإعلام. التليفزيون والشباب.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (269 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
01/01/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم الإعلام التربوى.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم استراتيجيات الإقناع المستخدمة في البرامج التلفزيونية الاجتماعية، ورصد أساليب الإقناع المستخدمة فيها، وقياس مدى تأثير استراتيجيات الإقناع المستخدمة فيها على الشباب الجامعي، والتعرف على طرق وأسباب المشاركة الاجتماعية لدى الشباب الجامعي، وترجع أهمية الدراسة إلى أهمية علم الإقناع وعلاقته بالرسالة الإعلامية والمتلقي، وأهمية المشاركة الاجتماعية كوسيلة فعالة لتشجيع الشباب على تحمل المسئولية والإحساس بالآخرين ومساعدتهم وإكسابهم شعور الإنتماء إلى مجتمعهم، ومعرفة العلاقة بين التعرض للبرامج التلفزيونية الاجتماعية والمشاركة الاجتماعية لدى الشباب الجامعي قد يساعد في تطوير مضمون البرامج التلفزيونية الاجتماعية بحيث يصبح لها تأثير أكثر فعالية على الجمهور من خلال تقديم بعض التوصيات والمقترحات، تعتمد الدراسة على منهج المسح بشقيه التحليلي والميداني الذي يعد من أفضل المناهج الملائمة وذلك لتحليل مضمون عينة من البرامج التليفزيونية الاجتماعية، ولمسح عينة من الشباب الجامعي من مشاهدي البرامج التلفزيونية الاجتماعية ؛ لمعرفة تأثير التعرض للبرامج التلفزيونية الاجتماعية على المشاركة الاجتماعية لديهم ، وتوصلت الدراسة إلى أن أهم استراتيجيات الإقناع المستخدمة في البرامج عينة الدراسة هي الاستراتيجية السيكودينامية، وأهم أساليب الإقناع المستخدمة في البرامج عينة الدراسة هي إستخدام الأدلة والشواهد، وجاء في مقدمة طرق المشاركة الاجتماعية للشباب الجامعي عينة الدراسة المشاركة بالمال، ومن الأسباب التي دفعتهم إليها التعاطف مع الحالات الإنسانية والرغبة في مساعدتها.