الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1-الكشف عن الفروق بين الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية في التفكير الإيجابي. 2-الكشف عن الفروق بين الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية في الذكاء الوجداني. 3-الكشف عن الفروق بين الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية في قلق المستقبل. منهج الدراسة: سوف يستخدم الباحث المنهج الوصفي المقارن حيث أنه الملائم لدراسته. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة تم اختيارهم من المدارس الثانوية بواقع (50) طالب من مدرسة المنصورة الثانوية بنين و (50) طالبة من مدرسة المنصورة الثانوية بنات. تراوحت أعمارهم جميعا من (15-17) سنة بمتوسط عمري (16.2) وانحراف معياري (1.2). أدوات الدراسة. 1.مقياس التفكير الإيجابي. (اعداد الباحث)2. مقياس الذكاء الوجداني. (اعداد الباحث)3. مقياس قلق المستقبل(اعداد الباحث). الأساليب الإحصائية: - للتحقق من صحة فروض الدراسة استخدم الباحث الأساليب الإحصائية الآتية: المتوسطات والانحرافات المعيارية اختبار ت T. test لحساب دلالة الفروق بين المتوسطات معامل ارتباط بيرسون. كما استخدم الباحث الحقيبة الإحصائية (SPSS) في تحليل البيانات. نتائج الدراسة وتفسيرها : لقد تحققت الفروض. |