![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب web quest)) فى تنمية بعض مقومات الهوية الثقافية لدى الطالبة المعلمة ، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبى، وتملثلت أدوات الدراسة فى (إستمارة مقومات الهوية الثقافية (إعداد الباحثة)، إختبار فى بعض مقومات الهوية الثقافية (إعداد الباحثة)، وطبقت الدراسة على عينة من الطالبات المعلمات بالفرقة الثالثة ببرنامج اللغة العربية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مدينة السادات، وتكونت العينة التجريبية من (40) طالبة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات الطالبات المعلمات فى القياسين القبلى والبعدى لاستخدام الطريقة التقليدية على مقياس مقومات الهوية الثقافية، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطالبات المعلمات فى القياسين القبلى والبعدى لتطبيق البرنامج فى اتجاه القياس البعدى، وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات الطالبات المعلمات بالمجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لتطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية ، وجود فروق دالة إحصائياً بين درجات المجموعات الثمانية داخل المجموعة التجريبية لتطبيق البرنامج على مقياس مقومات الهوية الثقافية ، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطالبات المعلمات فى القياسين البعدى والتتبعى لتطبيق برنامج تدريبى قائم على الرحلات المعرفية عبر الويب على مقياس مقومات الهوية الثقافية . الكلمات المفتاحية: الرحلات المعرفية عبر الويب، مقومات الهوية الثقافية. |