![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص حُدِّدت مشكلة الدراسة في التحقُّق من فاعلية استخدام الألعاب الإلكترونية ؛ لتنمية الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذَوي صعوبات التعلم، وقد استخدم المنهج شبه التجريبي، وتكوَّنت عينة الدراسة من (10) أطفال تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات، واشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (جون رافن - ترجمة عماد حسن)، قائمة تشخيص صعوبات التعلم (إعداد: سهير كامل، وبطرس حافظ، 2010 )، ومقياس الانتباه الانتقائي لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وكذلك بطاقة ملاحظة للانتباه الانتقائي للمعلمات (إعداد الباحثة)، وبرنامج باستخدام الألعاب الإلكترونية (ألعاب أندرويد) على السبورة (Active board)؛ لتنمية الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذَوي صعوبات التعلم (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فاعلية استخدام الألعاب الإلكترونية لتنمية الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذَوي صعوبات التعلم. الكلمات المفتاحية: الألعاب الإلكترونية، سبورة (Active board)، الانتباه الانتقائي، صعوبات التعلم. |