Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الألعاب الإلكترونية لتنمية الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذَوي صعوبات التعلم /
المؤلف
منصور، ساميه شعبان احمد.
هيئة الاعداد
باحث / سامية شعبان احمد
مشرف / نهى محمود الزيات
مشرف / هند اسماعيل امبابى
مناقش / نبيل السيد حسن
الموضوع
الالعاب الالكترونية. صعوبات التعلم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
320 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 320

from 320

المستخلص

حُدِّدت مشكلة الدراسة في التحقُّق من فاعلية استخدام الألعاب الإلكترونية ؛ لتنمية الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذَوي صعوبات التعلم، وقد استخدم المنهج شبه التجريبي، وتكوَّنت عينة الدراسة من (10) أطفال تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات، واشتملت أدوات الدراسة على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (جون رافن - ترجمة عماد حسن)، قائمة تشخيص صعوبات التعلم (إعداد: سهير كامل، وبطرس حافظ، 2010 )، ومقياس الانتباه الانتقائي لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وكذلك بطاقة ملاحظة للانتباه الانتقائي للمعلمات (إعداد الباحثة)، وبرنامج باستخدام الألعاب الإلكترونية (ألعاب أندرويد) على السبورة (Active board)؛ لتنمية الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذَوي صعوبات التعلم (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فاعلية استخدام الألعاب الإلكترونية لتنمية الانتباه الانتقائي لدى الأطفال ذَوي صعوبات التعلم.
الكلمات المفتاحية: الألعاب الإلكترونية، سبورة (Active board)، الانتباه الانتقائي، صعوبات التعلم.