Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تربية حركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة /
المؤلف
قنصوه ، امل كامل عبد المجيد .
هيئة الاعداد
باحث / امل كامل عبد المجيد
مشرف / جيهان عبد الفتاح عزام
مشرف / سعاد السيد ابراهيم
مناقش / بهاء سيد محمود
الموضوع
تربيه حركيه . الذكاءات المتعدده. طفل الروضه .
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
210 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة (الذكاء اللغوى -الذكاء البصرى المكانى - الذكاء الجسدى الحركى) لطفل الروضة، و قد تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، و اشتملت عينة الدراسة على (60) طفلا و طفلة فى المستوى الثانى لرياض الأطفال مقسمين الى (30) طفلا و طفلة المجموعة التجريبية، (30) طفل و طفلة المجموعة الضابطة، و تمثلت أدوات الدراسة فى استمارة استطلاع رأى السادة المحكين حول الذكاءات المتعددة لدى أطفال الروضة (إعداد الباحثة)، مقياس الذكاءات المتعددة المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج التربية الحركية لتنمية بعض الذكاءات المتعددة لطفل الروضة (إعداد الباحثة), إختبار ذكاء الأطفال (إعداد إجلال سرى)، و قد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج التربية الحركية فى تنمية بعض الذكاءات المتعددة لدى طفل الروضة، و استمرارية أثر البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى