الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على: تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة على تنمية التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم من خلال : وضع برنامج بأستخدام الالعاب الصغيرة للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. بناء أستمارة للتفاعل الاجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم. في ضوء نتائج البحث وهدفه وفروضه وفي حدود عينة البحث، تمكن الباحث من التوصل إلى الاستنتاجات التالية:- •أدي استخدام البرنامج التعليمي بإستخدام الالعاب الصغيرة إلى تنمية بعض مهارات التفاعل الاجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم . •توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي فى تعلم بعض التفاعل الاجتماعى لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية •”توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي فى التفاعل الاجتماعى لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة” •”توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياس البعدى للمجموعتين التجريبية والضابطة فى التفاعل الاجتماعى (قيد البحث) لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية” |