الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتيح الإعلام الإلكترونى( الرقمى) فرصاً اتصالية سهلة بين القائم بالإتصال والجمهور ، وهو ما دفع المؤسسات الربحية والخدمية وغيرها إلى الإستفادة من ذلك للوصول إلى جمهور أوسع وفئات أكثر تنوعاً من أجل تحقيق أهدافها، ولما كانت اليونيسيف أحد المؤسسات الإجتماعية الدولية الهامة بشأن الإنسانية جاء هذا البحث الذى يهدف إلى معرفة تأثير الحملات الإعلامية الالكترونية لمنظمة اليونيسف على الجمهور المصرى- المعرفية والوجدانية والسلوكية-نحو القضايا الإجتماعية التى تتبناها المنظمة وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية،،واعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي بشقيه الوصفي والتحليلى،باستخدام استمارة تحليل محتوى لعينة من المنشورات الخاصة بمنظمة اليونيسيف عبر الموقع الرسمى لها فى مصر و الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك، وحسابها على موقع تويتر وانستجرام، وقناتها على اليوتيوب ليتم إجراء الدراسة التحليلة عليها خلال الفترة الزمنية المخصصة لكل من حملة (أنا ضد التنمر، قادرون باختلاف، صحتهم مستقبلهم، احميها من الختان، بالهداوة مش بالقساوة، أمانى دوت كوم، السنين الأولى بتفرق)، وكذلك المسح الميدانى لعينة قوامها 400 مبحوث من الجمهور المصرى، وتوصلت الدراسة إلى أن أكثر القوالب الإعلامية المستخدمة فى الحملات محل الدراسة هو قالب”نص مرفق بصورة معبرة” بنسبة ( 36.4)% وفى المركز الثانى ”نص مرفق بفيديو” بنسبة(35.5) %وفى المركز الثالث نص مرفق بصورة خبرية بنسبة(11.7)%، جاءت حملة أنا ضد التنمر كأكثر الحملات الإعلامية الإلكترونية لمنظمة اليونيسيف التى يتابعها المبحوثين بنسبة(79.8)% وفى المركز الأخير حملة أمانى دوت كوم بنسبة( 7.5). |