الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم المحاكاة الكمبيوترية لتنمية مهارات تصميم وانتاج الدوائر الإلكترونية المطبوعة والتفكير الابتكاري لدى طلاب المدراس الثانوية الصناعية، وتكونت عينة الدراسة من 60 طالبًا من طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي تخصص الإلكترونيات بمدرسة كفر الزيات الثانوية الصناعية بنين، تم تقسيمهم لمجموعتين: مجموعة تدرس بالبرنامج المقترح القائم على المحاكاة الكمبيوترية، وعددها 90 طالبًا، ومجموعة تدرس بنمط التعليم التقليدي الحالي وعددها 60 طالبًا، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وقد طبقت أدوات البحث المتمثلة في إختبار معرفي، بطاقة ملاحظة، مقياس للتفكير الابتكاري، وبطاقة تقييم منتج، وتمت معالجة البيانات باستخدام أساليب التحليل الإحصائي ببرنامج SPSS |