الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ملخص الرسالة : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد طبيعة الارتباط بين سمات تقييمات العملاء الإلكترونية (المنفعة المدركة، خبرة الزوار، توقيت التقييمات، عدد التقييمات، دلالة التقييمات، شمولية التقييمات) والثقة في العلامة ونوايا التعامل مع الفندق. وأيضاً الوقوف على تأثير سمات تقييمات العملاء الإلكترونية (المنفعة المدركة، خبرة الزوار، توقيت التقييمات، عدد التقييمات، دلالة التقييمات، شمولية التقييمات) والثقة في العلامة ونوايا التعامل مع الفندق. وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات على استبيان تم استيفائها من (403) مفردة من العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد على عملاء موقعي الفيسبوك والواتس آب، وقد تم تصميم القائمة على محرك البحث Google Drive، وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي Warp pls.7، وتمثلت أهم نتائج الدراسة كما يلي : توصلت نتائج الدراسة الحالية إلى وجود تأثير إيجابي معنوي لسمات تقييمات العملاء الإلكترونية (دلالة التقييمات، عدد التقييمات، المنفعة المدركة للتقييم، توقيت التقييمات، خبرة الزوار) على الثقة في العلامة، كما أظهرت نتائج التحليل الإحصائي إلى عدم وجود تأثير إيجابي معنوي (لشمولية التقييمات) على الثقة في العلامة. كما توصلت نتائج الدراسة الحالية إلى وجد تأثير إيجابي معنوي غير مباشر لسمات تقييمات العملاء الإلكترونية (المنفعة المدركة، خبرة الزوار، توقيت التقييمات، عدد التقييمات، دلالة التقييمات، شمولية التقييمات) على نوايا التعامل مع الفندق عند توسيط الثقة في العلامة. |