Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمط التعلم المعكوس في تنمية مهارات إنتاج المواقع التعليمية والمسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
على، أبوبكر محمد طه.
هيئة الاعداد
باحث / أبوبكر محمد طه على
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / محمد يوسف أحمد علي
الموضوع
الوسائل التعليمية. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
133 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
13/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الارتقاء بمستوي الأداء المهارى لتلاميذ المرحلة الابتدائية في مهارات إنتاج المواقع التعليمية والمسئولية الاجتماعية من خلال توظيف التعلم المعكوس وتمثلت في الكشف عن أثر التعلم المعكوس في تنمية الجانب المعرفي والأدائي لمهارات إنتاج المواقع التعليمية والمسئولية الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، واقتصرت عينة البحث من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة سيلة الشرقية الابتدائية, مركز مطاي , محافظة المنيا في العام الدراسي 2020 - 2021م، في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدروس المتعلقة ببرنامج Expression Web، وقد تم اختيارهم عشوائيا ثم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة مكونة من 25 تلميذاً ثم تدريس مهارات إنتاج مواقع الويب باستخدام نمطين من التعلم المعكوس (التقليدي والتدريس بالأقران) وتم تطبيق أدوات القياس (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، مقياس المسئولية الاجتماعية)، وباستخدام المنهج الوصفي وشبه التجريبي، وجاءت النتائج في كل من (الاختبار تحصيلي، بطاقة الملاحظة، مقياس المسئولية الاجتماعية) في صالح المجموعة التجريبية الثانية التي درست بنمط التعلم المعكوس باستخدام الأقران. وأوصي البحث باقتراح خطة استراتيجية لتوظيف أنماط التعلم المعكوس في التعليم بكافة المراحل التعليمية لمواكبة المتغيرات العالمية والتحولات الرقمية.