الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى الارتقاء بمستوي الأداء المهارى لتلاميذ المرحلة الابتدائية في مهارات إنتاج المواقع التعليمية والمسئولية الاجتماعية من خلال توظيف التعلم المعكوس وتمثلت في الكشف عن أثر التعلم المعكوس في تنمية الجانب المعرفي والأدائي لمهارات إنتاج المواقع التعليمية والمسئولية الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، واقتصرت عينة البحث من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة سيلة الشرقية الابتدائية, مركز مطاي , محافظة المنيا في العام الدراسي 2020 - 2021م، في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدروس المتعلقة ببرنامج Expression Web، وقد تم اختيارهم عشوائيا ثم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة مكونة من 25 تلميذاً ثم تدريس مهارات إنتاج مواقع الويب باستخدام نمطين من التعلم المعكوس (التقليدي والتدريس بالأقران) وتم تطبيق أدوات القياس (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، مقياس المسئولية الاجتماعية)، وباستخدام المنهج الوصفي وشبه التجريبي، وجاءت النتائج في كل من (الاختبار تحصيلي، بطاقة الملاحظة، مقياس المسئولية الاجتماعية) في صالح المجموعة التجريبية الثانية التي درست بنمط التعلم المعكوس باستخدام الأقران. وأوصي البحث باقتراح خطة استراتيجية لتوظيف أنماط التعلم المعكوس في التعليم بكافة المراحل التعليمية لمواكبة المتغيرات العالمية والتحولات الرقمية. |