Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير نموذج التعلم البنائي علي التحصيل المعرفي وبعض المهارات الاساسية لكرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
محمد، محمد صابر محمد،
هيئة الاعداد
مشرف / جمال الشناوي ابراهيم حجازى
مشرف / ماجدة السيد محمود ابراهيم
مناقش / محمد احمد ابراهيم عبد الرازق
مناقش / نادية حسن السيد زغلول
الموضوع
كرة القدم
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
194 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
21/11/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

يهدف هذا البحث الي التعرف علي آثر استخدام نموذج التعلم البنائي في التحصيل المعرفي وبعض المهارات الاساسية لكرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، باستخدام المنهج التجريبى ذو مجموعتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية وبتصميم قبلى - بعدى على عينة أساسية عددها (40) تلميذ تم اختيارها بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الأول بالمرحلة بمدرسة تل ثمود الإعدادية بنين بمحافظة الاسماعيلية للعام الدراسي (2020- 2021م)، تم توزيعهم علي مجموعتين متساويتين عدد كل مجموعة (20) تلميذ، وقد قام الباحث بالتأكد من صدق وثبات الأدوات المستخدمة قيد البحث، وأثبتت أهم النتائج ‏أن نموذج التعلم البنائى كان له حجم تأثير كبير جداﹰ في التحصيل المعرفى وبعض المهارات ‏الأساسية لكرة القدم (ركل الكرة نحو الهدف - الجري بالكرة - تصويب الكرة بالرأس - ركل الكرة ‏بوجه القدم - رمية التماس) لتلاميذ المرحلة الإعدادية