![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تعليم بعض المهارات المركبة لمبتدئي كرة القدم تحت (13) سنة باستخدام برنـــامج ألعاب تـرويـحـية وذلك من خلال الواجبات التالية : 1- تخطيط برنامج ألعاب تـرويـحـية لمبتدئي كرة القدم. 2- التعرف على تأثير البرنامج الترويحى فى تعلم بعض المهارات المركبة لمبتدئي كرة القدم. 3- التعرف على حجم تأثير البرنامج الترويحى فى تعلم بعض المهارات المركبة لمبتدئي كرة القدم. فروض البحث : 1- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية في المتغيرات المهارية قيد البحث لصالح القياس البعـدي. 2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية قيد البحث لصالح القياس البعـدي. 3- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات المهارية قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. 4- توجد نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى لأفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات المهارية قيد البحث. إجراءات البحث : منهج البحث : أستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين ، وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث. مجتمع وعينة البحث : أشتمل مجتمع البحث على مبتدئى كرة القدم تحت (13) سنة بالمدرسة الكروية بنادي النفط الرياضي بمحافظة بغداد - العراق ، وذلك في الموسم التدريبى الموسم التدريبى 2020/ 2021م ، والبالغ عددهم (60) مبتدئ كرة القدم ، ولقد تم إجراء هذا البحث على عينة عمدية قوامها (40) مبتدئ كرة القدم يمثلون نسبة مئوية قدرها ( 66.67%) من مجتمع البحث ، وتم تقسيم العينة الأساسية |