Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التعلم المدمج على بعض جوانب درس التربية الرياضية /
المؤلف
محمد, عبدالله سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالله سعيد سالم محمد
مشرف / جمال أحمد سلامة
مشرف / أحمد السعيد عبدالفتاح الجلمة
مناقش / إيمان حسن محمد الحاروني
مناقش / ماجد محمد السعيد العزازي
الموضوع
التربية البدنية – طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
198 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
30/12/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم المدمج القائم على أسلوبي التعلم التعاوني وحوض السمك على بعض جوانب درس التربية الرياضية.
استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين ، إحداهما تجريبية ، والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين
تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (60) تلميذ وقسمت إلى المجموعة الضابطة :وقد شملت علي (30 ) تلميذ يطبق عليهم البرنامج التقليدي و المجموعة التجريبية: وقد شملت علي (30) تلميذ يطبق عليهم البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المدمج بأسلوب التعلم التعاوني وحوض السمك بالإضافة إلي عينة الدراسة الاستطلاعية وتشمل(20)عشرون طالبا من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية للبحث .
- وقد توصل الباحث إلى ان المجموعة التجريبية التي استخدمت التعلم المدمج القائم على استراتيجية حوض السمك وأسلوب التعلم التعاوني على المجوعة الضابطة مما يدل على فاعلية التعلم المدمج وتأثيره في تعلم الطلاب.