الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم المدمج القائم على أسلوبي التعلم التعاوني وحوض السمك على بعض جوانب درس التربية الرياضية. استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين ، إحداهما تجريبية ، والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (60) تلميذ وقسمت إلى المجموعة الضابطة :وقد شملت علي (30 ) تلميذ يطبق عليهم البرنامج التقليدي و المجموعة التجريبية: وقد شملت علي (30) تلميذ يطبق عليهم البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المدمج بأسلوب التعلم التعاوني وحوض السمك بالإضافة إلي عينة الدراسة الاستطلاعية وتشمل(20)عشرون طالبا من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية للبحث . - وقد توصل الباحث إلى ان المجموعة التجريبية التي استخدمت التعلم المدمج القائم على استراتيجية حوض السمك وأسلوب التعلم التعاوني على المجوعة الضابطة مما يدل على فاعلية التعلم المدمج وتأثيره في تعلم الطلاب. |