Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائي قائم على المواقف الحوارية في القرآن والسنة لتنمية مهارات التفكير الناقد وآداب الحوار لدى طلاب الصف الأول الثانوي =
المؤلف
إبراهيم، سلوى رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / سلوى رمضان ابراهيم
مشرف / أماني محمد عبد المقصود قنصوة
مشرف / صفاء عبد العزيز سلطان
مشرف / صفاء عبد العزيز سلطان
الموضوع
التعليم الثانوي. التفكير. القرآن - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ - م، 353، 1 - 4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
3/3/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 372

from 372

المستخلص

- أهداف البحث:
1. تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
2. تنمية آداب الحوار لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
3. تقديم تصور مقترح لبرنامج إثرائي قائم على المواقف الحوارية في القرآن والسنة لتنمية مهارات التفكير الناقد وآداب الحوار.
- منهج البحث:
اتبع البحث كلا من المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي.
- عينة البحث:
بلغت عينة البحث (40) طالبة، وهي عينة عنقودية عشوائية من طلاب الصف الأول الثانوي، مدرسة المعادي الثانوية التابعة لإدارة المعادي التعليمية بالقاهرة، في الفصل الثاني من العام الدراسي (2018 - 2019).
- نتائج البحث:
وقد اسفرن نتائج البحث عن فاعلية البرنامج الإثرائي القائم على المواقف الحوارية من القرآن الكريم والسنه المطهره في تنمية مهارات التفكير الناقد وآداب الحوار لطلاب الصف الأول الثانوي.