Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية فى ضوء معطيات العصر الرقمى /
المؤلف
حشاد، اسراء عبد الرازق.
هيئة الاعداد
باحث / اسراء عبد الرازق حشاد ؛
مشرف / محمود فوزى احمد بدوى
مشرف / اسماء فتحى السيد على
مناقش / اسماء فتحى السيد على
الموضوع
الجامعات والكليات. التخطيط التربوى. هيئات التدريس. جامعة المنوفية - هيئة التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
227 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
11/12/2021
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية في ضوء معطيات العصر الرقمي، استعانت الدراسة بإجراءات المنهج الوصفي نظرًا لمناسبته لطبيعتها واستخدمت الاستبانة كأداة لها حيث تم إعدادها وتقنينها وتطبيقها على عينة الدراسة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية، حيث بلغت هذه العينة (360) عضواً من المجتمع الأصلي البالغ (2403) عضو هيئة تدريس، وحيث مثلت هذه العينة 15% من مجتمع الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى تحديد مجموعة من الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية قرينة كل معطى من معطيات العصر الرقمي وهناك احتياجات تدريبية تعلقت بـ (الحوسبة السحابية)، (نظام إدارة التعلم الالكتروني LMS)، (الاختبارات الالكترونية)، (المقررات الالكترونية)، (الكتاب الرقمي)، (الفصول الافتراضية)، (الفيديوهات التفاعلية الالكترونية) وقدمت الدراسة وفقاً لما توصلت إليه من نتائج عدة آليات مقترحة للوفاء بهذه الاحتياجات التدريبية.