Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادي سلوكي لتنمية مفهوم الذات وتحسين جودة الحياة الاجتماعية لدي تلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمد، شروق شحاته محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شروق شحاته محمد محمد
مشرف / جبر محمد جبر
مشرف / سحر منصور القطاوي
مناقش / محمد محمد شوكت
مناقش / احمد سعيد زيدان
الموضوع
الحياة الفكرية- الجوانب الاجتماعية. التعليم الابتدائي- مصر.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
أ-ح، 121 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 142

from 142

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف علي فعالية برنامج إرشادي سلوكي قي تنمية مفهوم الذات وتحسين جودة الحياة الاجتماعية لدي عينة من تلاميذ ذوي صعوبات التعلم يالمرحلة الابتدائية، وأشتقت عينة الدراسة من 30 تلميذ من المرحلة الابتدائية بصورة مقصودة باستخدام محكات الفرز والانتقاء ممن حصلن علي أعلي درجات عند الإجابة علي مقياس صعوبات التعلم، وتم تقسيم التلاميذ بصورة عشوائية إلي مجموعتين متكافئتين، أحداهما تجريبية طبق عليها البرنامج الإرشادي وعددها 15 تلميذ، والأخري ضابطة تضم 15 تلميذ من تلاميذ صعوبات التعلم لا تتعرض للبرنامج، ولإستخلاص النتائج تم استخدام اختبار مان ويتني، واختبار ويلكوكسون.