Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر معدل انتهاك بعض افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارات IRT وطول الاختبار على دقة معادلة الاختبارات واتساق قرارات تصنيف الطلاب /
المؤلف
واصل، نجلاء محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء محمود محمد واصل
مشرف / ابو زيد سعيد الشويقى
مناقش / عبد الوهاب محمد كامل
مناقش / محمد عبد السميع رزق
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
260 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
15/11/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

تحظى تطبيقات القياس والتقويم بدور هام فى تحقيق اهداف المنظومة التعليمية ولذا نالت اهتمام كثير من الباحثين فى المجال التربوى والتعليمى كونه احد مكوناتها الرئيسية واكثرها تاثيرا فى تقدمها ورفع كفائتها وتطوير مكوناتها وتعد الاختبارات اهم وسائل عملية القياس والتقويم حيث تلعب دورا اساسيا فى جميع مراحل حياة الطالب التعليمية.