Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
واقع اداء مديري المدارس المتوسطة بدولة الكويت وتطويره فى ضوء ابعاد الذكاء الوجدانى /
المؤلف
الفيلكاوى، خديجة حسين عبد السلام.
هيئة الاعداد
باحث / خديجة حسين عبد السلام الفيلكاوى
مشرف / اميمة حلمى مصطفى
مناقش / بيومى محمد ضحاوى
مناقش / فاطمة محمد منير اللمعى
الموضوع
الرؤساء والمديرون - تدريب - الكويت.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
15/11/2020
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

من ابرز السمات القيادية التى يلزم توافرها لدى مديرى المدارس بوجه عام والمدرسة المتوسطة بوجه خاص امتلاكه مجموعة من الذكاءات وفى مقدمتها الذكاء الوجدانى بما يتضمنه من قدرة على فهم الانفعالات الذاتية والتحكم فيها وتنظيمها وفق فهم انفعالات الاخرين والتعامل مع المواقف الحياتية فالذكاء الانفعالى يميز بين الافراد الذين يعرفون كيف يراقبون انفعالات الغير ويستخدمون استراتيجيات سلوكية للتحكم الذاتى مع حساسية فى التعامل مع متطلبات النجاح الشخصى والمهنى ويكون اهم ما يتصف به هؤلاء المديرين الوعى بالذات والتحكم فى الاندفاعات والمثابرة والحماس والدافعية الذاتية والتعاطف واللباقة الاجتماعية.