Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تعرض الأطفال الذاتويين لأفلام الكارتون التليفزيونية وعلاقته بتنمية التواصل الاجتماعي واللغوي لديهم /
المؤلف
حسن، أسامة أبو الخير صديق.
هيئة الاعداد
باحث / أسامة أبو الخير صديق حسن
مشرف / عمرو محمد عبدالله
مشرف / أشرف مصطفى شلبي
مناقش / أحمد عبدالرحيم العمري
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
300ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على ما اثر تعرض الذاتويون لافلام الكرتون التليفزيونية وعلاقتها بتنية التواصل اللغوى والاجتماعى لديهم، تعتمد هذه الدراسة على المنهج شبة التجريبي، وتشتمل عينة الدراسة الحالية على (8) أطفال ذاتويين من الذكور والإناث، من ذوي الذاتوية المتوسطة، واستخدم الباحث في الدراسة الحالية الأدوات الآتية: - مقياس ستانفورد – بينيه للذكاء الصورة الخامسة Stanford Binet Intelligence Scales (SB5)، مقياس تقدير التوحد الطفولي كارز(2)، مقياس التواصل الاجتماعي للأطفال الذاتويين، و مقياس التواصل اللغوي للأطفال الذاتويين، وتوصلت الدراسة إلى: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوي التواصل اللغوي- التواصل الاجتماعي بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي وأفراد المجموعة الضابطة في القياس البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي.- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس التواصل اللغوي والتواصل الاجتماعي في القياسين البعدي والتتبعي.