Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تعليمي بإستخدام تقنية الواقع المعزز على نواتج
التعلم في رياضة تنس الطاولة /
المؤلف
على، إبراهيم حسن حسن .
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم حسن حسن على
مشرف / هانى الدسوقى ابراهيم
مشرف / مجدى احمد شوقى
مشرف / منتصر سعدى احمد
الموضوع
كرة تنس الطاولة ,
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
109ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/09/2021
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية الرياضية بقنا - قسم المناهج وطرق التدريسالتربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام تقنية الواقع المعزز كتقنية مستحدثة في إعداد برنامج تعليمي لتحسين الأداء المعرفي والسلوكي للطلاب في تعلم بعض المهارات في رياضة تنس الطاولة إذ يعالج البحث العلاقة بين متغيراتها من خلال دراسة تجريبية قائمة على قياس متوسط الفروق للقياس القبلي والبعدي لأداء المجموعات، حيث تمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادى والبالغ عددهم(900) طالب للعام الدراسي 2019/2020م . وقد وقع إختيار الباحث على عينة عمدية تبلغ (60) طالب كعينة أساسية للبحث, تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ,إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة ،قوام كلا منهم (30) طالبا. ولملاحظة الفرق في نواتج التعلم لمجموعتى البحث، فقد تم إخضاع المجموعة التجريبية للبرنامج التعليمي باستخدام تقنية الواقع المعزز وهم من حاملي أجهزة المحمول الذكية المتصلة بالإنترنت والمجموعة الأخرى مجموعة ضابطة خضعوا للطريقة التدريسية التقليدية في التعلم ، وقد توصل الباحث إلى فعالية البرنامج التعليمي القائم باستخدام تقنية الواقع المعزز كواحد من أدوات التحول التقني ذات الأثر الفعال, والتي تساعد على رفع كفاءة الطلاب في زيادة التحصيل والاستيعاب وتحسين نتائج التعلم لمهارات تنس الطاولة .