الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام تقنية الواقع المعزز كتقنية مستحدثة في إعداد برنامج تعليمي لتحسين الأداء المعرفي والسلوكي للطلاب في تعلم بعض المهارات في رياضة تنس الطاولة إذ يعالج البحث العلاقة بين متغيراتها من خلال دراسة تجريبية قائمة على قياس متوسط الفروق للقياس القبلي والبعدي لأداء المجموعات، حيث تمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بقنا – جامعة جنوب الوادى والبالغ عددهم(900) طالب للعام الدراسي 2019/2020م . وقد وقع إختيار الباحث على عينة عمدية تبلغ (60) طالب كعينة أساسية للبحث, تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ,إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة ،قوام كلا منهم (30) طالبا. ولملاحظة الفرق في نواتج التعلم لمجموعتى البحث، فقد تم إخضاع المجموعة التجريبية للبرنامج التعليمي باستخدام تقنية الواقع المعزز وهم من حاملي أجهزة المحمول الذكية المتصلة بالإنترنت والمجموعة الأخرى مجموعة ضابطة خضعوا للطريقة التدريسية التقليدية في التعلم ، وقد توصل الباحث إلى فعالية البرنامج التعليمي القائم باستخدام تقنية الواقع المعزز كواحد من أدوات التحول التقني ذات الأثر الفعال, والتي تساعد على رفع كفاءة الطلاب في زيادة التحصيل والاستيعاب وتحسين نتائج التعلم لمهارات تنس الطاولة . |