Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعرض الجمهور المصري للدراما عبر المنصات الرقمية وانعكاساته على كثافة التعرض للدراما التقليدية:
المؤلف
جمال الدين ، شاهندة محمد شهيب محمد
هيئة الاعداد
باحث / شاهندة محمد شهيب محمد جمال الدين
مشرف / دينا فاروق أبو زيد
مشرف / سمر صبري
مناقش / امانى عمر الحسينى
مناقش / سلوى سليمان
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
أ-ط؛ 212ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الآداب - قسم علوم الاتصال والإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 273

from 273

المستخلص

الدرامية الإلكترونية، كما هدفت إلى معرفة العلاقة بين العوامل الديموجرافية للمبحوثين وقبول الدراما المقدمة عبر المنصات الرقمية الدرامية كما هدفت إلى التعرف على اتجاهات الجمهور نحو مستقبل الدراما المقدمة عبر الوسائل التقليدية في ظل انتشار الدراما عبر المنصات الدرامية الإلكترونية، تندرج هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية التى تعتمد على منهج المسح، اعتمدت الدراسة على اداة التحليل البنائي (الشكلي) لبعض المنصات الرقمية، كما اعتمدت على اداة الاستبيان في جمع بيانات الدراسة وتم تطبيق الدراسة الميدانية على عينة من الجمهور المصري من سن 18 إلى 35 سنة، وقد توصلت الدراسة الى:
1)توافقت نتائج الدراسة الحالية مع ما اشارت الية نتائج الدراسات السابقة في انجذاب عدد كبير من فئات الجمهور للمنصات الرقمية نتيجة لما تتميز به هذه المنصات من خصائص التفاعلية والمرونة والجاذبية في العرض والتنوع في العروض المقدمة وامكانية التحكم في وقت ومكان العرض.
2)أثبتت الدراسة وجود علاقة ارتباطية بين إدراك الجمهور لمميزات الموقعين محل الدراسة من حيث(المرونة في التعامل – مواكبة كل جديد – تقديم محتوى مناسب لكل الأعمار وغيرها) وبين كثافة تعرض الجمهور لهم.
3)أثبتت الدراسة وجود علاقة ارتباطية بين كثافة تعرض الجمهور للمنصات الدرامية الرقمية واتجاهاتهم نحو تأثير تلك المنصات على التليفزيون التقليدي.
4)كما اثبتت وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مدى إدراك الجمهور لأهمية المنصات الرقمية واتجاهاتهم نحو الخدمة المقدمة عبر المنصات الرقمية الدرامية