الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : - يهدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج الكترونى على تعلم السباحة بالزعانف للبراعم من سن 8سنوات الى 10 سنوات وذلك من خلال : تصميم برنامج الكتروني يهدف لتعليم مهارات السباحة بالزعانف لمرحله البراعم التعرف على تاثير البرنامج االالكترونى على(مهارات سباحة الزحف على البطن بالزعانف). منهج البحث : استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال مجموعتين الأولى مجموعه تجريبية استخدمت أسلوب التعلم الإلكتروني والثانية ضابطة استخدمت أسلوب التعليم المتبع( الشرح وأداء النموذج )مع إجراء القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين لمناسبة ذلك وطبيعة البحث وتحقيق أهدافة والتحقق من صحة فروضة.. ثانيا :مجتمع وعينة البحث يشتمل مجتمع البحث على الأطفال المبتدئين في مدارس السباحة من نادي البنك الأهلى وقد بلغ قوامها (200) مبتدئ ، وقد قام الباحث باختيار العينة الخاصة بالبحث باستخدام الطريقة العشوائية ويبلغ عددها (70) سبعون مبتدئ وتم تقسيمهم كما يلى أولا: مجموعتان : المجموعة التجريبية الأولى وتشمل (20) عشرون مبتدئ ، ولقد اتبع معها البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم الألكترونى لتعليم بعض المهارات الأساسية لسباحة الزحف على البطن بالزعانف، و المجموعة الثانية الضابطة وتشتمل على (20) مبتدئ ، واستخدم معها أسلوب التعليم المتبع( الشرح والنموذج) لتعليم بعض المهارات الأساسية لسباحة الزحف على البطن بالزعانف ، وثانيا : تم إجراء التجارب الاستطلاعية على عينة من مجتمع البحث قوامها (30) ثلاثون مبتدئ تم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموعات : الأولى وتشمل (10) مبتدئ للدراسة الاستطلاعية الخاصة باختبارات القدرات البدنية ، والثانية عينة قوامها (10) مبتدئين للدراسة الاستطلاعية الخاصة باختبارات الأداء المهارى ، والثالثة قوامها (10) مبتدئين للدراسة الاستطلاعية الخاصة بإختبارالذكاء، نتائج البحث: فى ضوء أهداف البحث وإجراءتة وما أظهرتة المعالجات الإحصائية وكذا مناقشة النتائج تمكنالباحث من التوصل إلى الأستنتاجات التالية : 1) يؤثر البرنامج المتبع تأثيرا ايجابيا فى تعليم مهارات سباحة الزحف على البطن بالزعانف 2) يؤثر البرنامج الالكترونى تأثيرا ايجابيا فى تعليم مهارات سباحة الزحف على البطن بالزعانف . 3) توجد فروق دالة احصائيا بين القياس القبلى والبعدى لمجموعة البحث الضابطة فى تعليم مهارات سباحة الزحف على البطن بالزعانف لصالح القياس البعدى 4) توجد فروق دالة احصائيا بين القياس القبلى والبعدى لمجموعة البحث التجريبية فى تعليم مهارات سباحة الزحف على البطن بالزعانف لصالح القياس البعدى 5) توجد فروق دالة احصائيا بين القياسات البعدية لمجموعتى البحث الضابطة والتجريبية فى تعليم مهارات سباحة الزحف على البطن بالزعانف لصالح المجموعة التجريبية |