الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص معرفة تأثير فلسفة التصوير الصيني علي التصوير الياباني حيث اتسمت فلسفة التصوير الصيني برسم الأشخاص بوظائف أخلاقية وتعليمية , و رسم الطبيعة و قد أصبح فناً مستقلاً , و جسد هذا الرسم الفكر الفلسفي الذى يتمثل في التوافق بين الإنسان والطبيعة ويظهر الفكر الديني لكلاً من الكونفوشيوسية , الطاوية والبوذية , مدى ارتباط الفن الياباني بالفن الصيني ( التصوير – العمارة – النحت ) , و اثبات ارتباط الظروف البيئية اليابانية ( جغرافية – سياسية – ثقافية – اقتصادية – اجتماعية ) بنظيرتها الصينية , دراسة الفن الصيني مرتبط ارتباط بثقافته الدينية مما أدي إلى أن ازدهرت اللوحة الدينية واستخدمت لتزين العديد من المعابد التي أقامتها الطبقة الأرستقراطية , استخدام شخصيات مختلفة في الكتب المقدسة وإثبات العادات المرسومة , اثبات تأثر مواضيع التصوير الصيني بمواضيع التصوير الصيني مثل الجداريات داخل المعابد , ورسم الشخصيات المقدسة , المناظر الطبيعية , الطيور والزهور , المخطوطات , تحليل واثبات تأثر اساليب وتقنيات التصوير الياباني بالتصوير الصيني . |