![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1. تحديد مستوى الجدارات الإدارية لدى الأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية. 2. تحديد مستوى أبعاد جودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية. 3. تحديد أكثر الجدارات الإدارية ارتباطاً بتحقيق جودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية. 4. تحديد الصعوبات التي تواجه تحقيق الجدارات الإدارية لجودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية. 5. تحديد مقترحات تحقيق الجدارات الإدارية لجودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية. 6. التوصل إلى تصور تخطيطي مقترح لتحقيق الجدارات الإدارية لجودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية 5. الإجراءات المنهجية : أ) نوع الدراسة: الدراسة الوصفية . ب) المنهج المستخدم: تعتمد الدراسة على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعي بنوعيه: نتائج الدراسة : - أوضحت نتائج الدراسة صحة الفرض الأول والذي مؤداه: ” من المتوقع أن يكون مستوى الجدارات الإدارية لدى الأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية مرتفعاً ”. - أوضحت نتائج الدراسة صحة الفرض الثاني والذي مؤداه: ” من المتوقع أن يكون مستوى أبعاد جودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية مرتفعاً ” . - أوضحت نتائج الدراسة صحة الفرض الثالث والذي مؤداه: ” توجد علاقة طردية دالة إحصائياً بين الجدارات الإدارية وتحقيق جودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية ” - أوضحت نتائج الدراسة صحة الفرض الرابع جزئياً والذي مؤداه: ” توجد علاقة دالة إحصائياً بين بعض المتغيرات الديموجرافية للأخصائيين الاجتماعيين وتحديدهم لمستوى الجدارات الإدارية لدى الأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية ” - أوضحت نتائج الدراسة صحة الفرض الخامس جزئيا والذي مؤداه : ” توجد علاقة دالة إحصائياً بين بعض المتغيرات الديموجرافية للأخصائيين الاجتماعيين وتحديدهم لمستوى أبعاد جودة الأداء الوظيفي للأخصائيين في مجال التخطيط لخدمات الرعاية الاجتماعية ” . |