Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الذكاء الوجدانى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية قيم المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
عمارة، سالى السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سالى السيد محمد عمارة
مشرف / سعاد محمد عمر
مشرف / سماح محمد إبراهيم
الموضوع
الفلسفة- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
263 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التحقق من فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على الذكاء الوجدانى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية قيم المشاركة المجتمعية، وتكونت عينة البحث من(30) طالب وطالبه من طلاب الصف الثاني الثانوى بمدرسة يحى الرافعى التجريبية بمحافظة القاهرة.
وقد طُبق أداة البحث اختبار قيم المشاركة المجتمعية على مجموعة البحث تطبيقًا قبليًا، وبعد تنفيذ الوحدة المقترحة تم تطبيق أداة البحث تطبيقًا بعديًا، وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى والبعدى أكدت النتائج على وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0.05) لصالح التطبيق البعدى لدى مجموعة البحث، مما يؤكد على فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على الذكاء الوجدانى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية قيم المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.