![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة التوصل إلى دور التربية البيئية بمرحلة التعليم الأساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030, واقتضى هذا الأمر عرضًا للإطار النظري تضمن دور التعليم الأساسي في التربية البيئية، , كما تناول واقع التربية البيئية بمرحلة التعليم الأساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة(دراسة نظرية وميدانية), كما تناول تطبيق برنامج مقترح لمسؤولي التربية البيئية بمرحلة التعليم الأساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتوصل إلى المقترحات. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي, كما استعانت الدراسة باستبانة واستمارة استطلاع رأى المتدربين في البرنامج التدريبي, وبناءً على استخلاصات الإطار النظري لواقع التربية البيئية , وواقع مدارس التعليم الأساسي, , ونتائج الدراسة النظرية والدراسة الميدانية, توصلت الدراسة إلى برنامج مقترح لتطوير أداء مسؤولي التربية البيئية بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد |