Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية المحيط الأزرق وأثرها على الأدآء البيئى للمنظمات :
المؤلف
كحلة، عبير اشرف محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبيــر أشـــرف محمــد كحـلـة
مشرف / نبيــل نصــر الحفـنـاوى
مشرف / أحمد فهمى أبو القمصان
مناقش / أسامة محمد علما
الموضوع
التخطيط- تنظيم وادرة التليفون المحمول - تسويق
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
181، 9 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
12/2/2019
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - معهد الدراسات والبحوث البيئية - قسم التنمية المتواصلة للبيئة وإدارة مشروعاتها
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

فى الآونة الأخيرة، حدث العديد من التغيرات فى البيئة الخارجية للشركات فى جميع القطاعات الاقتصادية، حيث زادت حدة المنافسة، وزاد الطلب من قبل العملاء، وحدثت تغيرات تكنولوجية متلاحقة فى مجال التصنيع والخدمات والمعلومات، وزاد الاتجاه نحو التكتلات الاقتصادية وعولمة الأسواق، وزاد الاهتمام بمعايير الجودة الدولية، وزاد التركيز على الأداء الإستراتيجى للشركة، وفى ظل هذه التغيرات يجب على الشركات أن تتبنى إستراتيجية ملائمة، فالمنشأة الناجحة هى التى لديها إستراتيجية محددة العناصر فى ظل البيئة التى تعمل فيها.
وتعتبر شركات المحمول من الشركات التى تؤثر على البيئة المحيطة لما لها من اضرار على المحيط البيئى ومن تلوث ناتج عن هذه الشركات، ولذلك كان الاهتمام بالأداء البيئى مهم فى المجتمعات المتقدمة إلا أن الحاجة لهذا الأداء البيئى لدى المجتمعات النامية يكون أهم لأن هناك علاقة قوية بين الأداء البيئى والتنمية المستدامة التى تسعى المجتمعات النامية إلى تحقيقها، وتنعكس آثار الأداء البيئى على صحة الإنسان الذى يمثل القوى البشرية التى تعتمد عليها هذه التنمية. ومن الضرورى التفكير بشكل مختلف لتخفيف الضغط الممارس على بعض الأسواق. إذا هو طريقة لمعارضة دورة حياة المنتجات )تقديم، نمو، نضوج، هبوط ( وخاصة فى القطاعات التى تنشط فيها المنافسات، ويمكن للشركات ان تحقق ذلك من خلال تبنى استراتيجية المحيط ارلازرق.
ومما سبق فان مشكلة الدراسة تتمثل فى التعرف على تأثير إستراتيجية المحيط الأزرق على الأداء البيئى لشركات المحمول الأربعة فى ضوء المعايير والمقاييس التى تقوم عليها تلك الشركات بأداء عملها