Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية المحيط الازرق في تسويق المنتج السياحي الثقافي لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة /
المؤلف
أباظة، وليد عباس محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وليد عباس محمود محمد أباظة
مشرف / غادة عبد الله محمد
مشرف / رشا أحمد خليل
مناقش / سها محمد عبد الوهاب
الموضوع
التسويق - الأسواق.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
315 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
16/9/2019
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

تهدف الدراسة الي البحث في كيفيه تحقيق عنصر التنافسية المستدامة للمنتج السياحي الثقافي المصري من خلال الاعتماد عليمبادي استرا تيجية المحيط الازرق والتي تعمل علي حصر المشاكل التي تواجه قطاع السياحة الثقافية وتقوم بابتكار قيمه تسويقيه جديده للسياح الوافدين بدلا من الاستر ا رتيجيات التنافسية التقليدية التي تعمل علي اضافه القيمة من اجل البقاء والاستمرار وقد اشتملت الد ا رسة علي خمسه فصول تناولت في مجملها التعرف علي است ا رتيجية المحيط الازرق وجوانبها وابعادها المختلفة ، كما تم ايضا عرض تصنيفات السائح الثقافي و الاسواق المستهدفة من السياح الثقافيين بالإضافة الي عرض الوسائل التسويقية الحديثة في العصر الرقمي ، بالاضافه الي تحليل الوضع التنافسي للسياحة الثقافية في مصر ومكانه مصر بين دول العالم ، ثم عرض منهجيه البحث والنتائج ومناقشتها ثم التوصيات .