Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح قائم على المسرح التفاعلي لتنمية الوعي بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب التعليم الأساسي =
المؤلف
الكيلانى، هبه عبد الرحمن عبد الغنى.
هيئة الاعداد
باحث / هبه عبد الرحمن حسن عبد الغني الكيلاني
مشرف / عزة حسن الملط
مشرف / مايسة علي زيدان
مشرف / اماني جميل العطار
الموضوع
الاعلام. النشاط المدرسي. الطلبة - نشاط.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
191 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
14/4/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - الاعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج مقترح قائم على المسرح التفاعلى لتنمية الوعي بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب التعليم الأساسي على عينة مكونة من ) 40 ( مفرده من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، والذي تتراوح أعمارهم ما بي ”9 : 21 ” سنة بالصف الخامس والسادس الابتدائي إلى الثاني الإعدادي بمدرسة سعد زغلول للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية بمحافظة الغربية. وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي واعتمدت هذ الدراسة على المجموعة الواحدة وطبقت عليها أدوات البحث قبليا وبعديا . وقد تمثلت أدوات البحث في: - استبانة استطلاع رأى حول الوعي بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي )إعداد الباحثة( - مقياس الوعى بالتنمية البيئية المستدامة. )إعداد الباحثة( - البرنامج المقترح قائم على المسرح التفاعلي لتنمية الوعى بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي )إعداد الباحثة( وقد توصلت النتائج الى: - يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بي القياس القبلي والبعدي لدى مجموعة البحث التجريبية في المحور الاول الخاص بالوعى بالسلوك المستدام والغير مستدام. - يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بي القياس القبلي والبعدي لدى مجموعة البحث التجريبية في المحور الثاني الخاص باستدامة الأخضر وبقايا الطعام - يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بي القياس القبلي والبعدي لدى مجموعة البحث التجريبية في المحور الثالث الخاص بالماء. - مما يؤدي فاعلية برنامج مقترح قائم على المسرح التفاعلي لتنمية الوعي بالتنمية البيئية المستدامة لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي.