الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة للتعرف على عوامل عزوف طلاب الدراسات العليا عن الالتحاق بتخصص اصول التربية، نظراً لما لها من دور فعال في دراسة بعض القضايا و المشكلات والمفاهيم، والاتجاهات والمناهج البحثية والنظريات في كافة المجالات (الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية، والادارية، والتاريخية.. وغيرها)، والتي تسهم بدورها في انتاج الجديد من المعرفة التربوية. وقد استخدمت الباحثة المناهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل عوامل عزوف طلاب الدراسات العليا عن الالتحاق بتخصص اصول التربية، والتعرف على اهم مجالات اصول التربية واهميتها بالنسبة للمعلم، وكذلك التعرف على نظام القبول بالدراسات العليا التربوية بجامعة حلوان. كما استخدمت الباحثة منهج دراسة الحالة لدراسة الدراسات العليا بكلية التربية – جامعة حلوان كمؤسسة تعليمية. وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية: - عدم الملائمة مع متطلبات سوق العمل. - عدم الميول والرغبة الشخصية في دراسة تخصص اصول التربية. - عدم ملائمة المقررات الدراسية وطرق التدريس بتخصص اصول التربية مع طلاب الدراسات العليا بالكلية. - اسلوب اعضاء هيئة التدريس في التعامل مع الطلاب غير جيد. |