Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الخرائط المفاهيمية كمدخل لتنمية بعض مفاهيم علوم الحياة لدى طفل الروضة /
المؤلف
على، سالى على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سالى على محمد على
مشرف / محمد إبراهيم عبد الحميد
مشرف / عاطف حامد زغلول
مشرف / محمد كمال يوسف
مناقش / أماني إبراهيم الدسوقي
مناقش / هاني شفيق رمزي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
263 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/9/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية : إلى استخدام خرائط المفاهيم فى تنمية بعض مفاهيم علوم الحياة لدى طفل الروضة ، حيث تم استخدام المنهج التجريبي ، وتمثلت أدوات الدراسة على مقياس علوم الحياة المصور (إعداد الباحثة) ، والبرنامج التدريبى (إعداد الباحثة)، وقد تكونت عينة الدراسة من (50) طفلاً من الذكور والإناث من أطفال المستوى الأول والثانى، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لأطفال المستوى الأول فى التطبيق البعدى لمقياس علوم الحياة لصالح المجموعة التجريبية، وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لأطفال المستوى الثانى فى التطبيق البعدى لمقياس علوم الحياة لصالح المجموعة التجريبية، وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبيتين لأطفال المستوى الأول والثانى فى التطبيق البعدى لمقياس علوم الحياة لصالح أطفال المستوى الثانى، كما أظهرت النتائج فعالية استخدام الخرائط المفاهيمية فى تنمية بعض مفاهيم علوم الحياة لدى طفل الروضة .