Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تحقيق التميز المؤسسي بمدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت /
الناشر
مريم هاشم علي حسين،
المؤلف
حسين، مريم هاشم علي.
هيئة الاعداد
باحث / مريم هاشم علي حسين
مشرف / ميادة محمد فوزي الباسل
مشرف / محمد حسن جمعه
مشرف / ايمان توفيق صيام
الموضوع
المؤسسات التعليمية - الكويت.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/7/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
ما متطلبات تحقيق التميز المؤسسي بمدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت ؟
أهداف الدراسة:
هدفت الدراسة إلى:
1- التعرف على الإطار المفاهيمي للتميز المؤسسي.
2- التعرف على واقع إدارة المدارس الابتدائية في دولة الكويت.
3- التعرف على أهم الاتجاهات الإدارية الحديثة ونماذج التميز المؤسسي عالميًا.
4- التعرف على واقع التميز المؤسسي بمدارس المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت، ومعوقات تحقيقه.
5- التوصل إلى تصور مقترح لتحقيق التميز المؤسسي بمدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت.
منهج الدراسة:
تستخدم الدراسة الحالية المنهج الوصفي لملائمته طبيعة الدراسة الحالية، والذي من خلاله يمكن وصف الظاهرة موضوع الدراسة وتحليل بياناتها وبيان العلاقات بين مكوناتها، والآراء التي تطرح حولها والعمليات التي تتضمنها والآثار التي تحدثها.