Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مقرر كرة اليد لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج فى ضوء المعايير الاكاديمية للجودة/
المؤلف
همام، مصطفى هاتور.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى هاتور همام
مشرف / صديقة محمد شكرى
مشرف / بدور محمد عادل
مناقش / احمد عبد العزيز معارك
الموضوع
كرة اليد - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
246 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 329

from 329

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تقويم مقرر كرة اليد الطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج في ضوء المعايير الأكاديمية الجودة و استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي وذلك لمناسبته الطبيعة هذه الدراسة ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية من بين طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج ويبلغ عددهم (۳۸۲) طالية، منهم (50) طاليا طبق عليهم الدراسة الاستطلاعية و (۳۳۲) طالبا يمثلون عينة الدراسة الأساسية وعينة من السادة الخبراء عددهم (۱۷) خبيرا طبقت عليهم إستمارات الدراسة توصل الباحث إلى أن الجودة الشاملة تواجه معوقات عدم الاستمرار في وضع الأهداف نحو التحسين وغموض تلك الأهدافه ، والتركيز علي الأرباح في الأجل القصير فقط وقصر النظر في هذا المجال عدم كفاءة انظمة التقييم و عدم بناء نظام الجودة ، عدم تشجيع التعلم الذاتي ، إهمال إجراء وقضية عند المناهج والمقررات ، وتطوير الوسائل المعينة للتعليم وتصميم العملية التعليمية بما يسمح بتنمية المهارات وتحقيق القدرة على الإبداع والابتكار والتدريب على التكنولوجيا في وقت مبكر من مراحل التعليم بوسى الباحث ضرورة وجود رؤية استراتيجية المقرر كرة اليد حول كيفية تحقيق الجودة وربط هذه الإستراتيجية بكافة الأنشطة وضوح أهداف ورسالة مقرر كرة اليد من خلال ما تقدمه من خطط سنوية ومتوسطة وقصيرة مبنية على أسس علمية - تعزيز مبادئ الجودة في إعداد وتنفيذ مقرر كرة اليد للفرقة الثانية وذلك من خلال تعزيز عنیات تطبيق الحوكمة في تحقيق التميز والكفاءة والفاعلية في عملية اتخاذ القرار وتقييم النتائج، وجود رؤية ورسالة المقرر كرة اليد، زيادة كفاية أعضاء هيئة التدريس بتنظيم دورات في تدريب وتحكم كرة اليد من أجل ابتكار أساليب جديدة.