![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى توافر أبعاد جودة الخدمة المدركة و مدى توافر أبعاد سلوكيات مواطنة العملاء في البنوك التجارية محل الدراسة، بالإضافة إلى التعرف على أثر جودة الخدمة المدركة على سلوكيات مواطنة العملاء. وانقسمت متغيرات الدراسة إلى المتغير المستقل جودة الخدمة المدركة وأبعادها هي (الجوانب المادية الملموسة وسرعة الاستجابةوالاعتمادية والأمان والتعاطف)، والمتغير التابع سلوكيات مواطنة العملاء وأبعادها هي (ولاء العميل ومساعدة العملاء الآخرين وتسامح العميل والمشاركة في أنشطة البنك، شكاوى العميل والتغذية العكسية). وبناء على طبيعة الدراسة والأهداف التي تسعى لتحقيقها فاعتمدت الباحثة علىالمنهج الوصفيالتحليلي. |