الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى كيف يمكن التخطيط لتمكين الأطفال بمؤسسات رياض الأطفال من حقوقهم في التعليم في ضوء الدستور المصري؟ ويتفرع من التساؤل الرئيس التساؤلات الفرعية التالية: 1. ما الإطار المفاهيمي واللائحي لمؤسسات رياض الأطفال في مصر؟ 2. ما أهم الحقوق التعليمية والدستورية للأطفال في التعليم المصري؟ 3. ما الاتجاهات العالمية والعربية في مجال تمكين الأطفال من حقوقهم في التعليم في ضوء التشريعات المعاصرة؟ 4. ما المعوقات التي تحول دون استمتاع أطفال الرياض بحقوقهم في التعليم وفق مواد الدستور المصري؟ 5. ما الخطة المقترحة لتمكين الأطفال في مؤسسات رياض الأطفال من حقوقهم في التعليم وفق مواد الدستور المصري؟ أهداف الدراسة تهدف هذه الدراسة إلى: 1- التعرف علي الأطر النظرية والفكرية للإبداع الإداري. 2- الاستفادة من الخبرات المعاصرة في مجال الإبداع الإداري لدى قيادات التعليم العام في مصر. 3- توضيح المعوقات التي تواجه ممارسات الإبداع لدى قيادات التعليم العام في مصر. 4- وضع تصور مقترح لمتطلبات تنمية الإبداع الإداري لقيادات التعليم العام بمصر في ضوء بعض الخبرات المعاصرة. منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. |