Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التخطيط لتمكين الأطفال من حقوقهم في التعليم في ضوء الدستور المصري /
الناشر
دينا السيد أحمد حمدتو،
المؤلف
حمدتو، دينا السيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / دينا السيد أحمد حمدتو
مشرف / علي صالح جوهر
مشرف / محمد حسن أحمد جمعه
الموضوع
التعليم - مصر.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
271 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/5/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 317

from 317

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
كيف يمكن التخطيط لتمكين الأطفال بمؤسسات رياض الأطفال من حقوقهم في التعليم في ضوء الدستور المصري؟
ويتفرع من التساؤل الرئيس التساؤلات الفرعية التالية:
1. ما الإطار المفاهيمي واللائحي لمؤسسات رياض الأطفال في مصر؟
2. ما أهم الحقوق التعليمية والدستورية للأطفال في التعليم المصري؟
3. ما الاتجاهات العالمية والعربية في مجال تمكين الأطفال من حقوقهم في التعليم في ضوء التشريعات المعاصرة؟
4. ما المعوقات التي تحول دون استمتاع أطفال الرياض بحقوقهم في التعليم وفق مواد الدستور المصري؟
5. ما الخطة المقترحة لتمكين الأطفال في مؤسسات رياض الأطفال من حقوقهم في التعليم وفق مواد الدستور المصري؟
أهداف الدراسة
تهدف هذه الدراسة إلى:
1- التعرف علي الأطر النظرية والفكرية للإبداع الإداري.
2- الاستفادة من الخبرات المعاصرة في مجال الإبداع الإداري لدى قيادات التعليم العام في مصر.
3- توضيح المعوقات التي تواجه ممارسات الإبداع لدى قيادات التعليم العام في مصر.
4- وضع تصور مقترح لمتطلبات تنمية الإبداع الإداري لقيادات التعليم العام بمصر في ضوء بعض الخبرات المعاصرة.
منهج الدراسة
اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة.