Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبى الكتروني قائم على الرسومات المعلوماتية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
جودة، مها زينهم عبد المقصود.
هيئة الاعداد
باحث / مها زينهم عبد المقصود جودة
مشرف / إنشراح عبد العزيز ابراهيم دسوقى
مشرف / امير صلاح الهواري
مناقش / عزة فوزي عبد الحفيظ
الموضوع
qrmak تكنولوجيا التعليم
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
228 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
2/3/2021
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

برنامج تدريبى إلكترونى قائم على الرسومات المعلوماتية لتنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم
اسم الباحثة: مها زينهم عبد المقصود
الجهة المانحة: كلية التربية، جامعة الفيوم، قسم المناهج وطرق التدريس ( تكنولوجيا التعليم)
لغة البحث: العربية
الدرجة العلمية: ماجستير في التربية
هيئة الإشراف:
أ.د / انشراح عبد العزيز إبراهيم، أستاذ تكنولوجيا التعليم المتفرغ بكلية التربية – جامعة حلوان
ا.م.د / أمير صلاح الهوارى المناهج وطرق التدريس _ كليـــة التربية _ جامعة الفيوم
د / عزة فوزى عبدالحفيظ مدرس تكنولوجيا التعليم _ كليـــة التربية _ جامعة الفيوم
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات صيانة الحاسب الآلى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم من خلال برنامج تدريبى قائم على الرسومات المعلوماتية(مادة المعالجة التجريبية) ، واستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى فى تطبيق تجربة البحث، وتكونت مجموعة البحث من (30) أخصائى تكنولوجيا التعليم, بينما تمثلت أدوات القياس فى اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات صيانة الحاسب الآلى وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائى لمهارات صيانة الحاسب الآلى لمجموعة البحث وأسفرت نتائج البحث عن : وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات أخصائى تكنولوجيا التعليم الذين تم تدريبهم باستخدام البرنامج التدريبى الإلكترونى القائم على الرسومات المعلوماتية فى القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى فى الاختبار التحصيلى وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى.
الكلمات المفتاحية: الرسومات المعلوماتية، مهارات صيانة الحاسب الآلى.
Abstract:
The current research aimed at developing computer maintenance skills for education technology specialists through a training program based on infographics (the experimental treatment subject) , and the researcher used the semi-experimental approach in applying the research experiment, and the research group consisted of (30) educational technology specialists, while the measurement tools consisted of an achievement test to measure the cognitive side of computer maintenance skills and a note card to measure the skillful performance aspect of computer maintenance skills for the research group. The results of the research resulted in: a statistically significant difference at the level of (0, 05) Demonstrate the average degrees of educational technology specialists who were trained using the electronic training program based on infographics in the pre and post measurements in favor of the post measurement in the achievement test and the observation card skills.
Key words: infographics, computer maintenance skills .