الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة المواهب بأبعادها و دورها في تدعيم الميزة التنافسية بأبعادها، وقد بلغ حجم العينة 354 مفردة من (العاملين، والإداريين) في 10 مصانع للملابس الجاهزة بالمنطقة الحرة ببورسعيد، وتم تجميع البيانات عن طريق استبانة مصممة لهذا الغرض، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي ذي دلالة إحصائية لإدارة المواهب في تدعيم الميزة التنافسية لمصانع الملابس الجاهزة، ولا توجد علاقة معنوية بين مؤشر المواهب العالمي و مؤشر التنافسية العالمية على مستوى مصر، بينما توجد علاقة معنوية بين مؤشر المواهب العالمي ومؤشر التنافسية العالمية على مستوى الدول. |