الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث :يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير استخدام خرائط الشكل (V) على بعض نواتج التعلم في كرة السلة لدى طلاب الصف السادس الابتدائي . منهج البحث :تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتان إحداهما تجريبية , والأخرى ضابطة .مجتمع البحث :اشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة سنهور البحرية الأبتدائية المشتركة ، إدارة سنورس التعليمية ، والبالغ قوام التلاميذ (72 ) تلميذ ، وذلك في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2020 م.عينة البحث تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة سنهور البحرية الأبتدائية المشتركة والتابعة لادارة سنورس التعليمية ، والمقيدون بالسجلاب للعام الدراسي 2019/2020م ،والبالغ قوامها (50) تلميذ كعينة اساسية موزعين بالتساوي على مجموعتين احدهما تجريبية والاخري ضابطة بواقع تصنيفي (25) تلميذ لكل مجموعة ، كما تم اختيار عينه قوامها (15) تلميذ كعينة تقنين استطلاعية لضبط بعض المتغيرات المختارة ” قيد البحث” من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الاساسية. الأستنتاجات : من واقع البيانات والمعلومات التي توصل إليها الباحث وفي حدود عينة البحث وخصائصها وطبيعة وأهداف هذه الدراسة وفي حدود المجال الذي طبقت فيه وفي ضوء المعالجات الإحصائية ومن خلال مناقشة وتفسير النتائج يمكن إستنتاج الأتي : 1. إستخدام الطرق المتبعة ( الشرح اللفظي وأداء النموذج ) كان له تأثير إيجابي بسيط في تعلم بعض مهارات كرة السلة لدي التلاميذ . 2. إستخدام خريطة الشكل (V) كان له تأثير إيجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة السلة . 3. إستخدام خريطة الشكل (V) أدي إلي زيادة دافعية التلاميذ خلال العملية التعليمية وكذلك اكتساب مهارات شخصية وإجتماعية خلال العمل الجماعي مما يفيد الحياة العملية مستقبلاّ . |