Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر دعامات التعلم فى إستراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات فى تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم/
المؤلف
عبدالمقصود، نوره عبد العليم عبد البديع.
هيئة الاعداد
مشرف / أمل السيد أحمد الطاهر أمل السيد أحمد الطاهر
مشرف / رحاب السيد أحمد فؤاد
مشرف / رحاب السيد أحمد فؤاد
مشرف / رحاب السيد أحمد فؤاد
الموضوع
التعليم الالكتروني.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
358ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 394

from 394

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد نمط دعامات التعلم (العامة، مقابل الموجهة) المناسب لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمى الثابت فى إستراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبة التجريبي، كما تضمنت خطوات البحث اختيار عينة مكونة من (60) طالب/ طالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، حيث أجريت التجربة على مجموعتين تجريبيتين إحداهما تدرس وفقًا لنمط الدعامات العامة فى إستراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات، والأخرى تدرس وفقًا لنمط الدعامات الموجهة فى إستراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات، تمثلت أدوات القياس فى الاختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتج، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (05,0 (بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة ولبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية الثانية التى درست وفقًا لنمط الدعامات الموجهة فى إستراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروعات، كذلك أشارت النتائج لعدم وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (05,0 (بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب المعرفية الخاصة بمهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب عينة البحث.